حكومة أبوظبي تطلق ” برنامج أمن المعلومات “

أبوظبي في 13 يونيو/ وام/ أعلنت حكومة أبوظبي إطلاق “برنامج أمن المعلومات لحكومة أبوظبي” وذلك خلال ورشة العمل التي عقدت في فندق قصر الإمارات يوم الخميسbarnamig-maaloomat الماضي بحضور ومشاركة ممثلين عن أكثر من 60 جهة حكومية محلية واتحادية.

وأكد معالي محمد أحمد البواردي الأمين العام للمجلس التنفيذي في تصريح له إن إطلاق برنامج أمن المعلومات يأتي في إطار التزام حكومة إمارة أبوظبي بتحقيق رؤيتها لتكون ضمن أفضل خمس حكومات في العالم وذلك من خلال التحسين المستمر في جودة وكفاءة خدماتها الحكومية والانتقال من الحكومة التقليدية إلى الفضاء الالكتروني .

ويعد برنامج أمن المعلومات لحكومة أبوظبي الأشمل من نوعه في الشرق الأوسط في مجال حوكمة أمن المعلومات على المستوى الحكومي .

وقال ان توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ودعم ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لضمان أمن الخدمات الحكومية والحفاظ على سرية وصحة وتوافر المعلومات الحكومية كان الحافز الرئيسي لوضع برنامج متكامل لأمن المعلومات .

وقد عمل مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات على استراتيجية شاملة توفر إطارا متكاملا لإدارة أمن المعلومات من الناحيتين الإدارية والوظيفية بغرض الوصول إلى أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال