انطلاق فعاليات الأسبوع الأخير من ” ملتقى السمالية الصيفي”

أبوظبي قي 6 يوليو/ وام / انطلقت فعاليات الأسبوع الأخير من ملتقى السمالية الصيفي التراثي تحت شعار ” اكتسب مهارات سحر الأعمال الحرفية والتعامل مع مملكة النحل “.. والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان رئيس نادي تراث الإمارات.

وتتضمن فعاليات الأسبوع الأخير التي بدأت أمس عددا من ورش العمل في ” النقش على النحاس والخشب وصناعة الفخار والزجاج “.. بالاضافة الى ورشة متخصصة في ” المناحل ” بإشراف مركز البحوث البيئية في إطار برنامجه البيئي .

وشهدت الفعاليات اختتام رابطة هواة الفلك برنامجها بورشة تدريبية لطلبة مركز السمحة حول كيفية تركيب وعمل التلسكوب .. وتشكيل العلم البشري لدولة الإمارات بمشاركة /250 / طالبا من مختلف مراكز النادي بإشراف أحمد الحوسني رئيس قسم الأنشطة الشبابية في النادي.

وقد شهد الأسبوع الماضي من الملتقى الذي يشارك فيه ثلاثة الآف و/330 / طالبا وطالبة .. مجموعة متميزة من الفعاليات والأنشطة منها .. مهرجان الأكلات الشعبية لمركز أبوظبي للشباب بجانب تنظيم برنامج تراثي تثقيفي لمهارات ” صب القهوة ” وذلك لفتيات مركز أبوظبي النسائي بمنطقة بين الجسرين .. فضلا عن تنظيم ورشة عمل في فن كتابة القصة القصيرة لفتيات مركز السمحة بإشراف الكاتب والمخرج السينمائي الإماراتي صالح كرامة العامري بالاضافة الى الزيارات والرحلات التي نظمت ضمن برنامج ” اعرف وطنك ” منها زيارة إلى مركز زايد العدل في مارينا البطين.

ويشمل حفل ختام الملتقى الذي يقام في الرابع عشر من يوليو الجاري معرضا للأشغال والحرف النسائية بجانب عرض فيلم وثائقي عن نشاطات المشاركين في الملتقى فضلا عن العديد من الفقرات التراثية والفنية والثقافية بالاضافة الى تكريم كافة الفائزين في البطولات والمهرجانات والمسابقات التي تضمنها الملتقى.