سلطان بن طحنون يفتتح معرض الاسلام عقيدة وعباده

ابوظبي في 22 يوليو/وام/ افتتح معالي الشيخ سلطان بن طحنون ال نهيان رئيس هيئة ابوظبي للثقافة والتراث مساء اليوم بقصر الامارات معرض “الاسلام عقيدة وعبادة”والذي islam-faith-worship-exhibtionيرتكز على جوهر العقيدة وإظهار نواحي العبادة من خلال قطع أثرية يمتدُ تاريخُها على مدى ثمانية قرون وتنظمه الهيئة بالتعاون مع وزارة السياحة والثقافة التركية ويستمر حتى 10 اكتوبر القادم .

وشهد الافتتاح معالي سلمى علية كواف وزيرة الدولة في تركيا وسعادة محمد خلف المزروعي مدير عام هيئة ابوظبي للثقافة والتراث وسعادة اورهان دوزغون المدير العام للمتاحف الوطنية في وزارة الثقافة والسياحة التركية وسعادة حقي عقيل السفير التركي لدى الدولة وعدد من الدبلوماسيين وحشد كبير من المسؤولين والاعلاميين والمهتمين بالفن الاسلامي.

وتجول معاليه والحضور في المعرض الذي يضم/ 161 / عملا فنيا اختير من ستة متاحف تركية بالاضافة الى المكتبات الوطنية حيث يعرض بعضها للمرة الاولى ..كما يعد المعرض الأول من نوعه من حيث التصور والتميّز في أسلوب العرض.

و اكد معالي الشيخ سلطان بن طحنون ال نهيان رئيس هيئة ابوظبي للثقافة والتراث في تصريح له بهذه المناسبة ان دولة الإمارات العربية المتحدة حققت على مدى العقود الماضية منجزات حضارية شاملة وضعتها فى مصاف الدول العصرية المتقدمة بفضل حكمة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

واضاف معاليه ان هيئة ابوظبي للثقافة والتراث تضطلع اليوم بدور أساسي في التنشئة والتوعية الثقافية والفكرية المتكاملة وفي فتح آفاق الإبداع والعمل على تشجيع حوار الثقافات بالتوازي مع تنفيذ استراتيجية الحفاظ على التراث الثقافي لإمارة أبوظبي والمرتبطة بثقافة الآباء والأجداد وقيمهم وأخلاقهم وعقيدتهم وانتمائهم العربي.