موسم سياحي نشط في أبوظبي يفوق كل التوقعات . من جمال المجايدة

أبوظبي في 24 يوليو / وام / نجحت امارة ابوظبي في تنشيط موسم السياحة الصيفية لهذا العام بفضل الجهود التي بذلتها هيئة ابوظبي للسياحة وهيئة ابوظبي للثقافة والتراث وشركة الاتحاد للطيران وقصر الامارات وسلسلة منتجعات وفنادق دانات والانتركونتيننتال منذ مطلع يوليو الجاري .

ولعبت المهرجانات السياحية العائلية مثل / صيف في ابوظبي / و/مهرجان ليوا للرطب 2009/ والعروض الترويجية الخاصة والجولات السياحية لاكتشاف واحات النخيل وجزر ابوظبي وقلاعها والمحميات الطبيعية في اثراء البرامج السياحية التي وفرت للمصطافين اجواء غير مسبوقة من الثقافة والمرح العائلي حيث يؤكد الاقبال الكبير علي الحجوزات الفندقية والمنتجعات ان السياحة في ابوظبي لم تعد مقتصره علي موسمي الشتاء والربيع فقط بل هي مستمره علي مدار العام .

وفي هذا السياق يشير مسؤولون في قطاع السياحة بابوظبي الى ان الامارة اصبحت مقصدا سياحيا مهما في منطقة الخليج والشرق الاوسط بفضل التنوع السياحي وقدرتها علي تقديم عروض ترفيهية خاصة وانشطة ثقافية وامسيات فنية وموسيقية ومعارض متخصصة وخدمات تنافسية لامثيل لها في المنطقة .

وتميز صيف هذا العام باقبال كبير من العائلات الخليجية لقضاء عطلات الصيف في ابوظبي للاستفادة من خفض اسعار الغرف الفندقية مما ادي الي رفع اشغال الفنادق في الامارة الي اكثر من 75 في المائة وهي نسبة غير مسبوقة في مواسم الصيف بشكل عام .. كما ادي قيام العائلات من مختلف مدن الدولة قضاء عطلاتهم في ابوظبي الي كسر الركود الذي كان يخيم علي مواسم الصيف في السنوات الماضية .

وساهمت العروض الخاصة التي قدمتها فنادق بخفض الاسعار بنسب تصل الي 40 في المئة وتأجيل الدراسة في الدولة الي مابعد عيد الفطر المبارك يوم 23 سبتمبر القادم الي جانب فعاليات مهرجان ” صيف في أبوظبي ” الذي يتضمن عروضا مسلية ومتنوعة ذات مستوى عالمي ساهمت في انعاش الموسم السياحي .

ويقدم فندق قصر الامارات ضمن برنامجه لمكافآت الصيف لعملائه والمقيمين فى ابوظبى عرضا خاصا للمقيمين فى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للاقامة فى القصر الفخم حتي نهاية شهر رمضان المبارك .

وقالت جانيت ابراهامز مديرة ادارة التسويق والعلاقات العامة في الفندق إن هذا العرض المغرى يتيح فرصة ذهبية للراغبين فى التمتع بتجربة لاتنسى من الرفاهية فى الصيف فى قصر الامارات .

كما طرحت سلسلة فنادق ومنتجعات دانات التابعة للمؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق بابوظبي عروضا خاصة لموسم الصيف الحالي وتستمر حتي منتصف سبتمبر المقبل لتنشيط السياحة الداخلية في امارة ابوظبي .

وتتضمن هذه العروض طرح اسعار مع خدمات ترفيهية ورحلات مجانية وتوفير العاب التسلية والمرح للاطفال مع ذويهم لاعطاء العطلات رونقا خاصا في منتجعات وفنادق دانات المنتشرة في امارة ابوظبي .

وتتوقع سلسلة فنادق ومنتجعات دانات اقبالا كبيرا من السياح من داخل الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي المجاورة للاستفاده من هذه العروض الخاصة التي تطرح هذا العام بهدف تشجيع سياحة العائلات .

واوضحت ريما الرواس مديرة التسويق في سلسلة فنادق ومنتجعات / دانات / ” ان خطط الترويجية الجديدة لجذب العائلات من داخل الدولة وخارجها لموسم الصيف الحالي تلاقي اقبالا واسعا سواء عبر الحجوزات المبكرة عن طريق الانترنيت او مباشرة مع الفنادق التابعة لنا او وكلاء السفر والسياحة الذي يرتبطون بعقود مع سلسلة دانات “.

وقالت ان الاسعار التي تم الاعلان عنها تنافسية ولامثيل لها لقضاء العطلات الصيفية في فنادق ومنتجعات دانات المنتشرة علي سواحل امارة ابوظبي او وسط كثبانها الرملية الساحرة في المنطقة .

واعلنت سلسلة دانات ان فندق شاطئ الراحة ينظم ضمن العروض الخاصة للسياح زيارات الي نادي ابوظبي للغولف ورحلات سفاري الي الصحراء وجولات يومية مجانية الي مارينا مول وابوظبي مول . كما ينظم منتجع دانات جبل الظنة امسيات جميلة وسط الموسيقي ومشاوي المأكولات البحرية علي الشاطئ للعائلات ويقدم خدمات التدليك لنزلائه علي الشاطئ او في النادي الصحي واقام منطقة خاصة لالعاب الاطفال بهدف ملئ اوقات فراغهم