مناطيد المهرجان الدولي تضيء سماء الشارقة

الشارقة في 13 ديسمبر / وام / شهد مهرجان الشارقة الدولي للمناطيد اقبالا كبيرا بحديقة المجاز بالشارقة على ضفاف بحيرة خالد من خلال العروض الليلية التي

قدمها أمس فريق مناطد الامارات بالاضافة الى 15 فريقا مشاركا .

 ويقام هذا المهرجان ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتحقيق حضور دولي متميز للشارقة على الخارطة العالمية وبرعاية وتشجيع سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة وبدعم هيئة الانماء التجاري والسياحي بالشارقة ورعاية رئيسة من اتصالات وفرعية من باريس جاليري وبالتنسيق والتعاون مع المجلس الرياضي ودائرة الطيران المدني والمجلس الأعلى للأسرة وقناة القصباء وهيئة متاحف الشارقة.

  وقال الكابتن طيار عبدالعزيز ناصر المنصوري رئيس فريق منطاد الامارات رئيس اللجنة الفنية المنظمة للمهرجان ان العرض الليلي يعتبر منافسة رياضة جوية من نوع اخر في مواكبة المناطيد للحركة الموسيقية والايقاعية المرافقة لحركة إشعال وإقاد قناديل المناطيد من وحدة لاخرى .

  وقد انطلقت العروض باطلاق منطاد ” العالم لن ينساك يازايد ” المتوج بصورة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان ثم منطاد” خليفة القائد ” المتوج بصورة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله ورعاه ثم تتابعت عروض المناطيد الدولية المشاركة بمصاحبة عروض الليزر .

  وشهدت عروض المناطيد الرياضية الجوية اقبالا لليوم الثاني على التوالي لتجربة التحليق الجوي الثابت في فضاء الشارقة .

   وحرصت اللجنة المنظمة على اتاحة الفرصة لكل الزوار وفي مقدمتهم ذوي الاحتياجات الخاصة على المشاركة في فعاليات المهرجان اذ وضع فريق منطاد الامارات اشراك واسعاد هذه الفئة العزيزة في شتى برامج المنطاد .

  واعرب رئيس فريق جنوب افريقيا للمناطيد عن ترحيبه بهذ الخطوة الحضارية الرائدة لمنطاد الامارات في الاحتفاء بزوار المهرجان من ذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك في حرص المواطنين والمقيمين على ارضها في الاستمتاع بعروض المناطيد الرياضية الجوية في سماء الشارقة .

   وأقامت اللجنة المنظمة امس احتفالا تكريميا بالمرافقين للوفود والقادمين للاطلاع على برامج المهرجان فيما يختتم اليوم المهرجان بتكريم رؤساء الوفود وتكريم بطل كأس الإمارات الدولي الأول للمناطيد وتبادل الهدايا مع الوفود.