الشارقة تستضيف غدا فعاليات مؤتمر مجمع الفقه الاسلامي

الشارقة في 25 ابريل /وام/ تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة يفتتح سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة غدا فعاليات الدورة 19 لمؤتمر مجمع الفقه الاسلامي التابع لمنظمة المؤتمر الاسلامي والذي تستضيفه الأمانة العامة للاوقاف بالشارقة بقاعة الزهري بجامعة الشارقة بمنطقة مويلح ويستمر لمدة خمسة ايام .

ويبحث نحو مائتي من العلماء العديد من القضايا الفقهية المستجدة المعاصرة والمهمة في شتى المجالات الدينية والاقتصادية والطبية والفكرية والمعاملات المعاصرة للوصول إلى رأي واحد يخدم الإسلام والمسلمين.

كما يشارك في جلسات الدورة وفود 60 دولة من مختلف قارات العالم وعدد من المفتين من الدول الإسلامية ووزراء أوقاف الدول الإسلامية حيث تعتبر هذه الدورة من أكبر التظاهرات الفقهية على مستوى العالم التي استكملت جميع الاستعدادات اللازمة لانجاحها .

ويعقد على هامش الدورة اجتماع لهيئة مكتب مجمع الفقه الإسلامي الدولي والاجتماع التنسيقي بين جهات الإفتاء في العالم الإسلامي في إطار شعبة الفتوى المنبثقة عن المجمع تنفيذا لما ورد من قرارات في مؤتمر القمة الإسلامي.

وتاتي استضافة الشارقة للمؤتمر دليلا على اهتمام القيادة الرشيدة في الدولة لابراز الوجه الريادي والحضاري للاسلام حيث سبق وتمت استضافة الدورة التاسعة في العاصمة أبو ظبي عام 1995 ..كما تمت استضافة الدورة السادسة عشرة في إمارة دبي عام 2005.

كما يأتي انعقاد المؤتمر في الشارقة في إطار مكانة الإمارة الثقافية العالمية وما حققته من مكانة بارزة لتنظيم المؤتمرات العالمية والإقليمية .

ويناقش المؤتمر 11 موضوعا منها الاقتصادي والمصرفي والأسري والطبي والبيئي