شركة أبوظبي للمطارات تدعم بطولة العين للاستعراضات الجوية 2009

ابوظبي في 28 يناير / وام / أكدت شركة أبوظبي للمطارات ” أداك ” دعمها الكامل لبطولة العين للاستعراضات الجوية 2009 والتي انطلقت فعالياتها أمس في مدينة العين من خلال تطويع كافة إمكاناتها اللوجستية وخدمات مطارها الدولي الأرضية لاستقبال تدفق محبي الاستعراضات الجوية بما يتخللها من إثارة وتشويق ولمراقبة حركة إقلاع وهبوط الطائرات خلال هذا الحدث الذي يعتبر الأهم من نوعه في المنطقة .

وتعتبر بطولة العين للاستعراضات الجوية والتي سوف تمتد حتى نهاية الشهر الحالي الحدث الوحيد من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة .

ونظراً للنجاح الكبير الذي حققته هذه البطولة منذ انطلاقتها الأولى عام 2006 فقد تمكنت هذا العام من اجتذاب اكبر واهم الفرق العالمية للتحليق في سماء العين من خلال هذا الحدث الدولي الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة بالتعاون مع القوات الجوية والدفاع الجوي في دولة الإمارات .

وتأتي استعراضات العين الجوية كأول فعالية رياضية لهذا العام تتوج الذكرى المئوية الأولى لرياضة السباقات الجوية .

ويشهد الحدث في دورته السادسة مشاركة أكثر من 15 فريق عالمي إلى برنامج الفعاليات .. لا تقتصر مشاركاتهم على عروض أسراب الطائرات المقاتلة والحوامات والمشي على أجنحة الطائرات فحسب بل تتعدى ذلك لتشمل التحليق بطائرات غير مزودة بمحركات فضلاً عن مجازفات أرضية يقوم بها مغامرون سبق لهم ان حطموا أرقاماً قياسية على مستوى العالم .

وسوف تنضم إلى المنافسات غداً وبعد غد /ايرو جي بي / العالمية وهي المرة الأولى التي تحلق فيها في سماء الشرق الأوسط .. وسوف تؤدي أكثر المناورات الجوية خطورة والتي تشمل السباقات والنزال الجوي والعروض البهلوانية .

وستشهد منافسات /ايرو جي بي/ مشاركة خمسة من ألمع الطيارين المتمرسين في مجال الاستعراضات الجوية في أجواء العين .. إذ سينضم كل من الطيار المجري زولتان فيريس وبطل النزالات الجوية الأمريكي سموكي يونج بالإضافة إلى مارك جيفريز وأندي بيكمور وبطل /ايرو جي بي/ في العام 2008 جيرالد كوبر إلى فريق الطيارين الذين سوف يسعون لنيل لقب البطولة للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط .

وتتركز أهمية هذه البطولة التي وفرت لها شركة أبوظبي للمطارات كافة إمكانات الدعم على وضع عاصمة الامارات أبوظبي على خارطة العام كمركز إقليمي للبطولات العالمية التي تحظى باهتمام ومتابعة شريحة واسعة من محبي رياضة الاستعراضات الجوية في العالم .. ونظراً لموقع مدينة العين الجغرافي الذي لا يبعد أكثر من ساعة عن مدينتي أبوظبي ودبي فان من شأن هذا الحدث الهام ان يجتذب أعداد كبيرة من سكان دولة الإمارات .

كما يوفر هذا الحدث المتعة والتسلية للمقيمين على ارض الدولة من كافة الأعمار والجنسيات وخصوصاً الأسر من خلال الأنشطة المتنوعة التي تم تنظيمها لأول مرة للكبار والصغار على حد سواء بما في ذلك حلبة سباقات صغيرة وملاعب للأطفال ونظام محاكاة للطيران وفرته شركة الاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة .

وفي هذا السياق قالت شيخة المسكري نائبة الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية في شركة “أداك” انه على الرغم من مرور سنتين فقط على انطلاقة هذه البطولة إلا أنها من دون شك باتت واحدة من أهم الأحداث التي سوف يشهدها العام الجاري إلى جانب بطولة الفورمولا والتي سوف تلعب دوراً بالغ الأهمية في إبراز الوجه الحضاري لإمارة أبوظبي .

وعبرت عن فخر واعتزاز شركة أبوظبي للمطارات بتوفير الدعم اللوجستي الكامل لهذه البطولة التي تقام على ارض مطارها الدولي في العين الى جانب الأنشطة والفعاليات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية الأخرى التي سوف تستضيفها أو ترعاها أو تشارك فيها خلال العام .

وأضافت ان مطار العين يتميز بموقعه الجغرافي على خارطة الدولة على مسافة واحدة من إمارتي أبو ظبي ودبي الأمر الذي يحملنا على التفاؤل بحضور أعداد كبيرة من الزوار من جميع أنحاء الدولة على مدى الأيام القادمة .

كانت هذه البطولة قد استقطبت نحو 130 الف مشاهد خلال دورتها في العام 2008 فيما يتوقع المنظمون ان يرتفع هذا العدد هذا العام بشكل كبير