محمد بن راشد يزور منطقة البستكية التاريخية ..من وليد العارضة

دبي في 22 مارس / وام / قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بزيارة لمنطقة البستكية التاريخية على خور دبي

وتفقد سموه عددا من الفعاليات الثقافية والفنية والتراثية التي تنظمها / دبي للثقافة / في اطار مشروع دبي الثقافي الذي أطلقه سموه في وقت سابق من العام الماضي ويهدف الى تحويل واجهة دبي الى معالم ومنتديات ومراكز وصالات ثقافية وفنية تكون ملتقى لفناني ومثقفي العالم .

وتفقد سموه عددا من الفعاليات الثقافية والفنية والتراثية التي تنظمها / دبي للثقافة / في اطار مشروع دبي الثقافي الذي أطلقه سموه في وقت سابق من العام الماضي ويهدف الى تحويل واجهة دبي الى معالم ومنتديات ومراكز وصالات ثقافية وفنية تكون ملتقى لفناني ومثقفي العالم .
وقد استهل سموه زيارته بتفقد السوق الشعبي الذي شارك فيه نحو 40 أسرة مواطنة بمنتجات ومشغولات يدوية تراثية وأكلات شعبية متنوعة تستقطب الزائرين من عرب وأجانب بنكهتها المميزة .
ثم ولج سموه ومرافقوه الى صالة المعرض الفني الذي يضم لوحات وأعمالا فنية لأكثر من 35 فنانا وصالة فنية عربية وأجنبية ..
واطلع سموه على المعروضات ..
مبديا إعجابه بالعديد من اللوحات والرسومات القيمة خاصة التي تعكس الطبيعة والبيئة والحالات الانسانية التعبيرية والتشكيلية منها .
واستمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الى معزوفات موسيقية عالمية أدتها عازفة البيانو الألمانية أمام سموه والحضور الذي ضم سياحا أجانب إستمتعوا بفعاليات الفن والثقافة والتراث التي تستضيفها / البستكية / على مدى أيام السنة أو في مواسم معينة .

وحرص نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على زيارة المعرض الفني العالمي للفنانة المواطنة فاطمة لوتاه التي تعرض من / البستكية / رسوماتها وإبداعاتها الفنية الشاملة والتي كانت عرضتها في معارض وصالات فنية في إيطاليا .

وإستمع سموه من الفنانة لوتاه الى المعنى الذي تجسده كل لوحة لديها ان لجهة تراثنا وثقافتنا وبيئتنا المحلية أم لجهة مناظر طبيعية وأنماط معيشية محلية وعالمية وغيرها .

وأبدى سموه إرتياحه لوجود فنانة إماراتية وصلت بإبداعها الفكري واليدوي الى خارج حدود وطنها كي تكون سفيرة لبلادها من خلال أعمالها الفنية الحضارية التي تعكس عراقة الثقافة والقيم والتراث الشعبي الإماراتي.

وهنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ..بنت الإمارات عموما على إنخراطها في أعمال وعلوم ومهن راقية كانت حكرا على الرجل ..معتبرا سموه أن الفن رسالة حضارية سامية تسمو بالعقل البشري الى مستويات عالية من الفكر والسلوك الإنساني بعيدا عن التعصب لعرق أو لدين أو لون .

وعرج سموه خلال الزيارة على مراكز وقاعات البستكية وردهاتها التي تضم محالا تجارية لمشغولات شعبية ومطاعم وآلات موسيقية ومتاحف آثارية وغيرها من مكونات المدينة التراثية المتكاملة ..ووجه سموه المسؤولين والعاملين في دبي للثقافة لزيادة عدد المعارض الفنية والمنتديات الثقافية والفعاليات الفنية والثقافية التي تسهم في تنشيط الحركة الثقافية في الوطن وجذب الزوار من المواطنين والمقيمين والسياح وغيرهم .

ورافق سموه في الزيارة معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي الدكتور عمر محمد أحمد بن سليمان محافظ مركز دبي المالي العالمي عضو مجلس الإدارة المنتدب لدبي للثقافة وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي الى جانب عدد من المسؤولين والفعاليات الثقافية في الدولة .