Dubai Travel News

Travel & Tourism News of Dubai and rest of UAE

عربي

أوباما رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية

أدى باراك أوباما اليمين الدستورية الثلاثاء ليصبح الرئيس الرابع والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية

كما ادى جو بايدن قبلها بدقائق اليمين الدستورية نائبا للرئيس الامريكي

وتجمع اكثر من مليون فرد في حديقة “ناشيونال مول” في العاصمة واشنطن للاستماع الى اوباما وهو يؤدي القسم في الساعة الثانية عشر بتوقيت واشنطن (الساعة الخامسة بتوقيت جرينتش)

وقال اوباما في الكلمة التي القاها بمناسبة تنصيبه رئيسا انه يقف امام مواطنيه وهو يشعر بالامتنان للثقة التي منحوها له، ويتذكر التضحيات التي قدمها الاجداد

ومضى يقول “اننا نمر بأزمة اصبحت ابعادها معروفة الى حد كبير. امتنا في حرب ضد شبكة واسعة من العنف والكراهية. اقتصادنا يعاني من ضعف شديد ليس فقط بسبب جشع وانعدام مسؤولية البعض، بل ايضا بسبب فشلنا في اتخاذ قرارات صعبة، واعداد امتنا لعصر جديد”

واضاف: “لقد فقدت منازل وضاعت وظائف، وتراجعت شركات. نظامنا الصحي مكلف للغاية.. مدارسنا تتعرض لمشكلات كثيرة.. استهلاكنا للطاقة يقوي خصومنا ويهدد كوكبنا كما تؤكد مؤشرات كثيرة”

واشار اوباما الى ان هذه هي المؤشرات على الازمة حسب البيانات والاحصاءات، بالاضافة الى الخوف لدى البعض من “ان تراجع اميركا امر حتمي”

وقال اوباما “اليوم اقول لكم ان التحديات التي نواجهها حقيقية وخطيرة وكثيرة. لا يمكن ان نواجهها بسهولة او في وقت قصير، لكن اعلموا: اميركا ستواجه هذه التحديات”

LEAVE A RESPONSE

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

What is hybrid vehicle market research report for year – 2022. Local business directories. Director general health services, ministry of health.