Dubai Travel News

Travel & Tourism News of Dubai and rest of UAE

عربي

تسعة ملايين مسافر عبر مطار أبوظبي الدولي عام 2008

مطار أبوظبي/مسافرون/احصائية

أبوظبي في 18 يناير /وام/ أظهرت بيانات حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي للعام 2008 التي اعلنتها شركة أبوظبي للمطارات ” أداك ” اليوم ارتفاعا قياسيا في أعداد المسافرين إلى 02ر9 مليون مسافر مقارنة بحوالي 9ر6 مليون مسافر خلال عام 2007 ، أي بزيادة بلغت نسبتها 2ر30 بالمائة.

وأكدت هذه الزيادة الملحوظة في حركة المسافرين على مؤشرات النمو المتسارع التي شهدها مطار أبوظبي الدولي على مدار العام الماضي في الوقت الذي شهد فيه قطاع الطيران العالمي تباطوءا ملموسا في حركة المسافرين خصوصا خلال شهر ديسمبر الماضي.

وبعكس نمط الإنخفاض العالمي في حركة المسافرين فقد حقَق مطار أبوظبي الدولي معدلات نمو إيجابية خلال الشهر الماضي وصلت نسبتها إلى 1ر12 بالمائة .

وحسب بيانات شهر ديسمبر الماضي فقد سجلت حركة الشحن انخفاضا طفيفا مقارنة بالفترة نفسها من العام الذي سبقه رغم أن حركة الشحن التي لا تشمل الترانزيت حققت بشكل عام معدلات نمو ثابتة على مدار العام الماضي بلغت نسبتها 2ر12 بالمائة الأمر الذي رفع حجم البضائع التي تمت مناولتها خلال العام 2008 إلى 353 الفا و820 طنا.

فيما ارتفعت حركة الطائرات في مطار أبوظبي الدولي بنسبة 2ر13 بالمائة خلال عام 2008 إلى 93 الفا و163 طائرة قادمة ومغادرة مقارنة بحوالى 82 الفا و287 طائرة خلال عام 2007.

وقال سعادة خليفة المزروعي رئيس شركة “أداك” “تفتخر شركتنا بالنمو القياسي الذي شهده مطار أبوظبي الدولي خلال العام الماضي والذي نجحنا من خلاله في استقطاب ما يفوق التسعة ملايين مسافر من وإلى مطار عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأوضح أن أحد أهم أسباب النمو القياسي الذي حققه مطار أبوظبي الدولي خلال العام الماضي في أعداد المسافرين يعود إلى اختيارهم له كبوابة جوية مفضلة لرحلاتهم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص والمنطقة بشكل عام .

ونوه المزروعي بالجهود التي تبذلها شركة الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، لزيادة أعداد رحلاتها من وإلى عاصمة الدولة فضلا عن زيادة عدد شركات الطيران التي قررت أن تتخذ من مطار أبوظبي الدولي مقرا إقليميا ودوليا لعملياتها الجوية.

وأشاد المزروعي بشركات الطيران العاملة في مطار أبوظبي الدولي والتي قررت مؤخرا زيادة عدد الرحلات التي تسيرها من والى مطار عاصمة الدولة وآخرها شركة الطيران السنغافورية أغنى شركة طيران في العالم والتي أعلنت عزمها تسيير رحلة يومية تربط أبوظبي بمدينة سنغافورة بدء من منتصف شهر مارس المقبل.

وأشار الى التوسعات الكبرى التي يشهدها المطار حاليا ومستقبلا ومن أهمها حاليا افتتاح المبنى الثالث لمطار أبوظبي الدولي والذي سوف يتم في الأسابيع القليلة المقبلة الأمر الذي سيعزز قدرة المطار على استيعاب حوالى 12 مليون مسافر سنويا.

وسيتم استخدام المبنى ومرافقه الحديثة لاستقبال ومغادرة المسافرين على متن طائرات شركة الاتحاد للطيران.

من جهة أخرى أظهرت إحصائيات شركة “أداك” أن أهم خمس وجهات للسفر عبر مطار أبوظبي الدولي خلال شهر ديسمبر الماضي كانت الدوحة بالدرجة الأولى ومن ثم لندن متبوعة بالقاهرة وبانكوك وأخيرا مملكة البحرين.

LEAVE A RESPONSE

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

She is the incumbent permanent secretary of the uganda ministry of health. World information | us to arrange short term port on gaza coast to ship support – bbc information. Jetblue shares tumble after airline lowers 2024 revenue outlook.